ارتفاع أسعار النفط وسط تحفيز صيني وتصاعد التوترات بالشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن كشفت الصين إجراءات التحفيزية لدعم اقتصادها، وساهمت الهجمات الإسرائيلية الكبيرة على أهداف حزب الله في لبنان في زيادة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وارتفع سعر «خام غرب تكساس الوسيط» بحوالي 2% ليستقر فوق مستوى 71 دولارًا للبرميل، بينما صعد «خام برنت» ليستقر قرب 75 دولارًا للبرميل.

وتلقت أسعار النفط دعماً إضافياً من تخفيف المتداولين المعتمدين على الخوارزميات من مراكزهم المراهنة على الهبوط، مما أدى إلى تحسن الأسعار بشكل ملحوظ.

إجراءات التحفيز الصينية

وأعلن بان قونغ شنغ، محافظ بنك الشعب الصيني، في مؤتمر صحفي عقد في بكين، عن سلسلة من الإجراءات التحفيزية، في أقوى محاولة لتحقيق النمو الاقتصادي المستهدف لهذا العام.

وشملت هذه الإجراءات زيادة إقراض البنوك وخفض سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل، مما قد يدعم النمو ويزيد من الطلب على الطاقة في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

توترات الشرق الأوسط

وشنت إسرائيل هجمات على أهداف في جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل حوالي 500 شخص، في واحدة من أكثر الأيام دموية منذ حرب 2006 مع حزب الله.

وأعلنت إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله، استعدادها لتهدئة التوترات، لكن تصاعد العنف أثار المخاوف من تأثيرات محتملة على إمدادات النفط.

آخر الأخبار