شراكة استراتيجية بين مصر والهند الفترة المقبلة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية زيادة الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والهند، كان نتيجة اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الاستراتيجية.

وكان ذلك خلال لقاء الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية مع سوبرامنيام جايشانكر وزير خارجية الهند، خلال الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حالياً في نيويورك.

حركة التبادل التجاري

وأعرب عبد العاطي عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري.

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأشاد بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة انتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

الأولويات التنموية

ونوه عبد العاطي إلى وجود تشابهًا في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والإستقرار على المستوى الدولي، والاهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع بريكس.

آخر الأخبار