«نيو» للسيارات الكهربائية تضخ 1.9 مليار دولار لتوسيع بنيتها التحتية بالصين

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية “نيو” (Nio) عن خطة لضخ 13.3 مليار يوان (1.9 مليار دولار) في وحدتها الصينية، ضمن مزيج من تمويلها الذاتي واستثمارات من شركاء استراتيجيي، وتهدف هذه الخطوة إلى توسيع البنية التحتية لشبكات الشحن وتطوير تقنية تبديل البطاريات.

الاستثمار الاستراتيجي

وأبرمت “نيو” اتفاقيات مع مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين، مثل “هيفي جيانهينج نيو إنيرجي أوتوموبيل إنفستمنت فاند بارتنرشيب”، و”أنهوي بروفينشال إيميرجينج إندستري إنفستمنت”، و”سي إس كابيتال”، لاستثمار 3.3 مليار يوان مقابل أسهم جديدة في “نيو تشاينا” (Nio China)، الوحدة الصينية للشركة.

وستقوم “نيو” بضخ 10 مليارات يوان نقداً لشراء أسهم إضافية في الوحدة التابعة لها. بعد هذه العمليات المالية، ستنخفض حصة الشركة الأم إلى 88.3% من 92.1%. بينما سيستحوذ المستثمرون الاستراتيجيون على 11.7% من الأسهم المتبقية.

مواجهة التحديات

وتواجه “نيو” تحديات بسبب المنافسة المحلية الشديدة والرسوم الجمركية الخارجية، رغم استثمارات الصين الكبيرة في المركبات الكهربائية.

وتسعى الشركة تسعى إلى تعزيز مكانتها التنافسية من خلال شبكات الشحن والابتكار في تكنولوجيا تبديل البطاريات، إلى جانب استثمارات في قطاعات غير السيارات، مثل أشباه الموصلات.

التمويل المستقبلي

وأعلنت “نيو” أن ضخ الأموال سيتم على دفعتين، على أن يُستكمل بحلول نهاية العام الجاري.

وسيكون للشركة خيار استثمار إضافي يصل إلى 20 مليار يوان في “نيو تشاينا” بحلول نهاية العام المقبل وفقاً للشروط نفسها.

آخر الأخبار