«الإمارات العالمية للألمنيوم» تستحوذ على 80% من «سبيكترو ألويز» الأميركية

أعلنت شركة “الإمارات العالمية للألمنيوم” عن استحواذها على 80% من شركة “سبيكترو ألويز” الأميركية المتخصصة في إعادة تدوير الألمنيوم، بينما احتفظ المالكون بحصة 20% من الشركة.

ويأتي هذا الاستحواذ في إطار تعزيز استدامة عمليات الشركة الإماراتية التي تعمل على خفض الانبعاثات وزيادة إنتاج الألمنيوم المعاد تدويره.

تمويل الصفقة

ومُولت الصفقة بالكامل عبر إطار عمل التمويل الأخضر الذي أطلقته “الإمارات العالمية للألمنيوم” منتصف هذا العام.

ويهدف الإطار إلى دعم أهداف الشركة الخاصة بالاستدامة، وتوفير فرص تمويل منخفضة التكلفة عن طريق الوصول إلى قاعدة مستثمرين أكثر تنوعاً، مع تعزيز الشفافية في العمليات.

تعزيز الحضور

وعززت الشركة الإماراتية تواجدها في الولايات المتحدة، التي تعد ثاني أكبر سوق للألمنيوم المعاد تدويره. تنتج “سبيكترو ألويز” حوالي 110 آلاف طن من سبائك الألمنيوم سنوياً.

وكان السوق الأميركي واحداً من أهم الأسواق للشركة الإماراتية، حيث وردت إليها حوالي 550 ألف طن من الألمنيوم الأولي في عام 2023.

استراتيجية الاستدامة

وتسعى “الإمارات العالمية للألمنيوم” لزيادة إنتاج الألمنيوم من خلال إعادة تدوير المنتجات القديمة، ما يساعد في خفض الانبعاثات.

وأوضح عبدالناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي في تصريحات سابقة أن الطلب المتزايد على الألمنيوم في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب تنوع قاعدة العملاء، يدعم استراتيجية الشركة في مواجهة التحديات الاقتصادية مثل تباطؤ قطاع البناء في الصين.

آخر الأخبار