ارتفاع فرص العمل في الولايات المتحدة خلال أغسطس منذ 3 أشهر

ارتفع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، وفقاً للبيانات الصادرة عن “مكتب إحصاءات العمل” أمس الثلاثاء.

زيادة عدد الوظائف

وأظهرت بيانات استبيان الفرص الوظيفية ودوران العمالة أن عدد الوظائف المتاحة ارتفع إلى 8.04 مليون في أغسطس مقارنة بـ7.71 مليون في يوليو، وذلك بعد مراجعة البيانات.

وقادت قطاعات البناء، والحكومات المحلية، وحكومات الولايات هذا الارتفاع. وكان متوسط التوقعات في استطلاع “بلومبرج” لآراء الاقتصاديين قد توقع أن يصل عدد الوظائف إلى 7.69 مليون.

معدلات التوظيف

وأظهرت البيانات انخفاض معدل التوظيف إلى 3.3%، وهو أدنى مستوى منذ عام 2013 باستثناء الفترة التي تلت الجائحة في 2020. كما انخفض معدل التسريحات إلى 1%.

وتظهر تقارير أخرى أن أصحاب العمل قللوا من وتيرة التوظيف، رغم ذلك، حيث خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر لمحاولة دعم الاقتصاد، مع التلميح إلى احتمال خفض إضافي في نوفمبر إذا استمرت علامات الضعف الاقتصادي.

مؤشرات التوظيف المستقبلية

ويُتوقع أن يكشف تقرير التوظيف الحكومي لشهر سبتمبر، المزمع صدوره يوم الجمعة، عن زيادة طفيفة في وتيرة التوظيف واستقرار معدل البطالة، وفقاً لاستطلاع “بلومبرج”.

انخفاض معدلات الاستقالات

وسجل معدل الاستقالات الذي يقيس نسبة الأشخاص الذين يغادرون وظائفهم طوعاً، انخفاضاً إلى 1.9%، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2020.

ويُظهر هذا المؤشر أن الموظفين أقل ثقة في قدرتهم على العثور على وظائف جديدة مقارنة بفترات سابقة.

آخر الأخبار