أسعار النفط تقلص مكاسبها وسط زيادة مخزونات الخام الأميركية

قلصت أسعار النفط مكاسبها بعدما أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية، إلى جانب إشارات على توافر إمدادات كافية في السوق، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط ليتم تسويته بالقرب من مستوى 70 دولاراً للبرميل بعد أن تجاوز 72 دولاراً في وقت سابق.

جاء هذا الارتفاع بعد صعود بنسبة 2.4% يوم الثلاثاء، نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل والتهديدات المتبادلة بين البلدين.

مخزونات الخام

وأظهرت بيانات الحكومة الأميركية ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 3.89 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما انخفض الطلب على البنزين إلى أدنى مستوى له خلال ستة أشهر.

وتشير هذه البيانات إلى توفر كميات كبيرة من النفط في السوق، مما يخفف من المخاوف بشأن نقص الإمدادات الناتج عن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

خطط أوبك

وفشل تحالف أوبك في إجراء أي تغييرات على خطط زيادة إنتاج النفط المقررة قرب نهاية العام، رغم التوقعات بفائض في السوق.

ويخطط التحالف لزيادة الإنتاج شهرياً بدءًا من 180 ألف برميل يومياً في ديسمبر، بعد تأجيل الموعد الأصلي بسبب الهشاشة في معنويات السوق.

تأثير الهجوم الإيراني

وقال روبرت ياوجر، مدير عقود الطاقة الآجلة في شركة ميزوهو سيكيوريتيز، إن لدى أوبك+ قدرة احتياطية تبلغ 5.8 مليون برميل يومياً، مما يعني أن الإمدادات الكافية يمكن أن تعوض أي نقص إذا تعرضت البنية التحتية النفطية لهجوم.

آخر الأخبار