بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية.. افتتاح معرض «كايرو فاشون & تكس»

افتتح اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، فعاليات النسخة الـ75 من معرض “كايرو فاشون & تكس”، بمشاركة 550 شركة محلية ودولية، ويستمر في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024.

أهمية المعارض

وأشار اللواء شريف الماوردي إلى أن صناعة المعارض تعد محركًا رئيسيًا لدعم القطاعات الصناعية المختلفة في مصر، لافتًا إلى أهمية معرض “كايرو فاشون & تكس” المتخصص في قطاع الملابس والأقمشة ومستلزماتها.

ورحب بحضور وفود من الدول العربية والأجنبية، مؤكدًا أن المعارض تمثل وسيلة فعّالة لجذب المشترين الدوليين وتنظيم بعثات تجارية لزيادة الترويج للمنتجات المصرية في الداخل والخارج.

دور مصر

وتطرق الماوردي إلى عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض “اليوفي”، مشيرًا إلى أن اختيار مصر لاستضافة مؤتمر الاتحاد في أبريل المقبل يعكس مكانة مصر وقدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى على المستوى العالمي.

منصة للصناعة والتجارة

وأكد محمد عاطف، مدير عام شركة بيراميدز جروب إنترناشيونال، أن المعرض يستقطب وفودًا من المستوردين والتجار من دول عربية وأجنبية مثل الجزائر، البحرين، العراق، الأردن، المغرب، السعودية، واليمن، مما يعزز التجارة البينية بين مصر وهذه الدول.

ويقام المعرض تحت رعاية وزارتي الصناعة والاستثمار، وبدعم من غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، وذلك بمركز المعارض والمؤتمرات في مدينة نصر.

آخر الأخبار