«النواب» يستكمل صياغاته المتعلقه بحقوق ومتطلبات المواطن المصري

افتتح المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس النواب، دور الانعقاد السنوي الخامس من الفصل التشريعي الثاني، عملاً بـنص المادة 115 من الدستور، وتنفيذًا لقرار الرئيس السيسي رقم 411 لسنة 2024، بـافتتاح دور الانعقاد السنوي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.
استكمال صياغات تشريعية
وتعهد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة الافتتاحية، باستكمال ما بدأه المجلس من صياغات تشريعية تدعم المواطن وتحافظ على حقوقه، وباستكمال الدور الرقابي بمزيد من التعايش مع اهتمامات ومتطلبات المواطن بموضوعية تامة.
خفض التصعيد بالمنطقة
وثمّن جهود الرئيس السيسي لوضعه أمن مصر واستقرارها فوق كل اعتبار، مؤكدًا دعم المجلس لجهود سيادته في خفض التصعيد في المنطقة وإحلال السلام.
تشكيل هيئات مكاتب
ووافق مجلس النواب في جلساته الإجرائية، على تشكيل هيئات مكاتب لجانه النوعية الــ 25 وفقًا للإجراءات اللائحية، وعقد مجلس النواب ثلاث جلسات خلال يوم الأربعاء الماضى، وهم:
الجلسة الأولى:
دعا جبالي، رؤساء الأحزاب بسرعة موافاة المجلس كتابة باسم من يختاره الحزب ممثلاً لهيئته البرلمانية في المجلس خلال هذا الدور، وأعلن القوائم المبدئية لتشكيل اللجان النوعية وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات عليها قبل الجلسة التالية.
الجلسة الثانية:
أعلن جبالي، قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، ووافق عليها المجلس. ودعا أعضاء اللجان النوعية لانتخاب هيئات مكاتبها عملاً بأحكام المواد 42، 91، 93 من قانون اللائحة الداخلية للمجلس، ووفقًا للقواعد والشروط والمواعيد التي حددها مكتب المجلس.
الجلسة الثالثة:
أعلن جبالي، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25 بالمجلس، وتوجه رئيس المجلس بأسمه وبأسم السادة النواب بخالص التهنئة للنواب الذين كان النجاح حليفهم في انتخابات اللجان النوعية، متمنيًا لهم التوفيق والسداد وإنجاز المهام الموكلة إليهم.
ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي الجلسات العامة، على أن يعود المجلس للانعقاد الساعة 11 من صباح يوم الاثنين الموافق 7 أكتـوبر 2024.
آخر الأخبار