«الوزير»: استخدام المصريين لورق الفويل الألومنيوم يصل إلى 140 مليون دولار سنويا

أعلن المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة أن استخدام المصريين لورق فويل الألومنيوم، يصل سنوياً إلى 140 مليون دولار، مقابل عدم وجود مصنع واحد لإنتاجه، قائلا: ” لو أقدر هقول للناس بلاش تستخدمه.

وزير النقل والصناعة

وأكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه أصبح هناك محددات للتنازل عن الأرض الصناعية بما يقضى على السماسرة.

القطاع الخاص

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي الذي تشهد إلقاء الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، بيانا أمام المجلس عن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

الاقتصاد الأخضر 

وقال “الوزير” إن مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة تمتد إلي 6 سنوات يتم التنفيذ على 3 مراحل، تستهدف كافة القطاعات، للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر، لافتاً إلي أنها تستهدف تحقيق عدد من الأمور في مقدمتها زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، فضلا عن تشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يساهم في الحد من البطالة.

آخر الأخبار