«مورجان ستانلي» يرفع توقعاته لسعر خام برنت إلى 80 دولارًا للبرميل

رفع مصرف الاستثمار العالمي “مورجان ستانلي” توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 5 دولارات إلى 80 دولارًا للبرميل في الربع الأخير من عام 2024، مقابل 75 دولارًا سابقًا، وفقًا لتقرير نشرته “بلومبرج”.

وأكد محللون في المصرف، من بينهم مارتين راتس، أن إمدادات النفط تشهد تدهورًا مستمرًا، مما قد يهدد القدرة على تلبية الطلب الحالي ويؤدي إلى صعوبات متزايدة في توفير الإمدادات.

وتساهم المخاطر الجيوسياسية المتزايدة في دعم أسعار النفط في المستقبل القريب.

ارتفاع الأسعار

وشهد سعر خام “برنت” ارتفاعًا إلى 80 دولارًا للبرميل يوم الاثنين الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس، حيث أثارت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط تكهنات بأن إسرائيل قد تهاجم البنية التحتية النفطية الإيرانية.

وتزال المنطقة تعاني من توترات، حيث أطلقت “حماس” وابلًا من الصواريخ نحو تل أبيب، فيما أرسلت إسرائيل قواتها إلى شمال غزة في إطار عمليات عسكرية مستمرة.

استقرار الأسعار

واستقرت أسعار النفط في تعاملات اليوم بعد أن شهدت تراجعًا كبيرًا في الجلسة السابقة، حيث انخفضت الأسعار بأكبر قدر منذ أكثر من عام، مدفوعة بالمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للصين.

وتداول خام “برنت” بالقرب من 77 دولارًا للبرميل بعد خسارته 4.6% يوم الثلاثاء، في حين كان خام “غرب تكساس” الوسيط أقل من 74 دولارًا.

آخر الأخبار