افتتاح مدرسة أبو بكر للتكنولوجيا التطبيقية للغاز والطاقة المتجددة

افتتحت اليوم “مدرسة أبو بكر للتكنولوجيا التطبيقية للغاز والطاقة المتجددة” في حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، والتي تضم ثلاثة تخصصات رئيسية: الطاقة الشمسية، تكنولوجيا تركيبات الغاز الطبيعي، وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي.

ويأتي تدشين هذه المدرسة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

فرص النمو والتنمية

وأضاف أبو بكر أن “صناعة الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة توفر فرصًا هائلة للنمو والتنمية”، معربًا عن أمله في أن تصبح المدرسة منارة للابتكار والتميز التقني في مصر.

نبذة عن المدرسة

وتأسست مدرسة أبو بكر للتكنولوجيا التطبيقية عام 2024، وتهدف إلى خدمة سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تزويد الطلاب بمهارات متخصصة في مجالات الغاز والطاقة.

وتعمل المدرسة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومؤسسة أبو بكر لتنمية التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية.

هدف المدرسة

وترتكز فلسفة المدرسة على تخريج فنيين متخصصين ومدربين في مجالات الغاز والطاقة المتجددة، مما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل وتعزيز استدامة التنمية في مصر.

خطط المدرسة المستقبلية

وتسعى المدرسة إلى تعزيز التنمية المستدامة في مجالات الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة، لتكون أول مدرسة فنية متخصصة في هذه المجالات في مصر والشرق الأوسط.

وتهدف إلى تخريج كوادر فنية مؤهلة للعمل في تكنولوجيا تركيبات الغاز الطبيعي، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

آخر الأخبار