الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات صعيد مصر وعدداً من مشروعات وزارة النقل

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة.

محطة قطارات بشتيل

يأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وقيادات الدولة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

مواصفات عالمية

وتم تصميم المحطة بمواصفات عالمية، لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، وفي الوقت نفسه، مصممة على طراز متحف مصري قديم.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

وزير النقل والصناعة

وكان وزير النقل والصناعة، كامل الوزير، أكد أن الهدف من إنشاء محطة قطارات بشتيل؛ تخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (رمسيس- الجيزة) على مستوى النقل والخدمات والصيانة والتقليل من حالات التكدس المروري داخل شوارع العاصمة، وكذلك رفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات إلى المستوى العالمي وزيادة الإقبال وتشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة.

بوابة صعيد مصر

وتخدم محطة بشتيل، محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة صعيد مصر، كونها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالي- الإسكندرية- إمبابة- المناشي- القباري) بالإضافة إلى وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها (محور الفريق كمال عامر/ شارع السودان/ محور أحمد عرابي وشارع المطار- محور 26 يوليو) بسبب موقع المحطة الاستراتيجي الذي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة (سكك حديدية – الخط الثالث للمترو – مونوريل – أتوبيسات ترددية على الطريق الدائري) لخدمة جمهور الركاب.

آخر الأخبار