«الأمل لتصنيع السيارات»: طرازين جديدين من «BYD» بـ5 مليون دولار

أعلن عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء بي واي دي ومنتج ميكروباص كينج لونج، خطة الشركة لضخ أكثر من 5 مليوندولار استثمارات جديدة، وذلك لتجميع طرازين جديدين من العلامة الصينية BYD خلال النصف الثاني من 2025K بحجم إنتاج مستهدف 5 آلاف عربة في العام.

واستبعد اللجوء إلى طرح وكالات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة، لمعاناة القدرة الشرائية من التآكل مقابل ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية.

أسعار تنافسية

وأضاف “سليمان”  أن الشركة تهدف الحصول على أسعار تنافسية، وذلك بالتفاوض مع الصانع الصيني، ليخدم التسعير بصورة مقبولة في السوق المحلية، لافتًا إلى إمكانية التطرق التمويل البنكي عند الاحتياج، بجانب دراسة الخيارات التمويلية الأخرى المتاحة، بشرط أن يكون معدل فائدتها مناسبًا، مشيرًا إلى أن الشركة قادرة على تمويل التوسعات الجديدة ذاتيًّا.

مبيعات الشركة

وأكد أن حجم مبيعات الشركة بلغ 8 آلاف سيارة بنهاية عام 2024، بواقع 6 آلاف وحدة للملاكي (BYD) و2000 للميكروباص (كينج لونج)، منوهًا إلى أن الشركة تنتج نحو 600 سيارة شهريًّا، وهو ما يتوافق مع حجم الطلب في السوق حاليًا.

دراسة فرص التصدير

وأشار “سليمان” إلى إن دراسة فرص التصدير متوقفة كليًا على التكاليف الرأسمالية مقابل العائد الاستثماري المنتظر، في حين عدم إعفاء المكونات ومستلزمات الإنتاج من الجمارك مقابل تطبيق زيرو جمارك على استيراد سيارات كاملة الصنع.

الرابط المختصر
آخر الأخبار