وزارة الإسكان: حملات لإزالة المخالفات في المدن الجديدة والحفاظ على المظهر الحضاري

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات والظواهر العشوائية في مدن الشروق، 6 أكتوبر، العبور الجديدة، والسادات.

ونُفذت هذه الحملات بالتعاون مع قوات الشرطة، ضمن الجهود الرامية للحفاظ على المظهر الحضاري لهذه المدن.

مخالفات الشروق

وأوضح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت من تنفيذ قرارات إزالة لأعمال بناء مخالفة في منطقتي الثالثة والرابعة، حيث تم إزالة حوائط مخالفة والتحفظ على مواد البناء المستخدمة.

وشنت اللجنة حملة لرفع الإشغالات من الأسواق التجارية في الحي الثاني، والتي أسفرت عن تحرير محاضر إشغال ومصادرة المخالفات.

مخالفات 6 أكتوبر

وأكد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز المدينة، تنفيذ حملة استهدفت القطاع الشرقي بـ6 أكتوبر، وتم خلالها إزالة رُوف مخالف في منطقتي السياحية السادسة.

وشدد رئيس جهاز المدينة على استمرار الحملات لضمان الالتزام بالتشريعات وتحقيق التخطيط العمراني السليم، كما ناشد السكان الإبلاغ عن أي مخالفات.

ضبط الإشغالات

وصرح الدكتور المهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، بأنه تم شن حملة مكبرة استهدفت الباعة الجائلين والإشغالات أمام المحال التجارية في حي الحرية، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود تحسين المظهر الحضاري للمدينة.

مدينة السادات

وأشار المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز مدينة السادات، إلى أن المدينة شهدت تنفيذ عدد من قرارات الغلق والتشميع للوحدات المخالفة، التي شملت بدرومات تستخدم في أنشطة مخالفة مثل مغسلة سيارات، صالة ألعاب رياضية، ورشة ألوميتال، بالإضافة إلى وحدة سكنية تم تحويلها لمركز دروس خصوصية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار