ارتفاع إصدارات الصناديق المتداولة في البورصات الأمريكية بـ 119%

أظهرت بيانات معهد شركات الاستثمار (آي سي آي)، أن صافي إصدارات الصناديق المتداولة في البورصات الأمريكية شهد ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 119% على أساس أسبوعي، ليصل إلى 44.1 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر، وذلك بعد أسبوعين من الانخفاض.

أداء الصناديق المتداولة

وسجلت الصناديق المتداولة للأسهم صافي إصدارات بلغت 33.5 مليار دولار، مقارنة بإصدارات صافية قيمتها 14.7 مليار دولار في الأسبوع السابق.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة لزيادة الطلب على الصناديق التي تستثمر في الأسهم، مما يعزز السيولة والقيمة السوقية لهذه الصناديق.

أداء الصناديق الهجينة والسندات

وبلغت قيمة الإصدارات الصافية للصناديق الهجينة التي تجمع بين الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية ذات الدخل الثابت حوالي 225 مليون دولار خلال الأسبوع، مقارنة بصافي إصدارات بلغ 86 مليون دولار في الأسبوع السابق.

وشهدت الصناديق المتداولة للسندات أيضًا تضاعفًا في الطلب، حيث بلغ صافي الإصدارات 9.4 مليار دولار، مقابل 4.5 مليار دولار في الأسبوع السابق.

صناديق السلع الأساسية

وارتفع صافي الإصدارات لهذه الصناديق إلى 993 مليون دولار مقارنة بإصدارات صافية بلغت 784 مليون دولار في الأسبوع السابق، مما يعكس ارتفاع الطلب على الوحدات التي تتتبع أداء السلع الأساسية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار