وزير التعليم: إطلاق دوري مدارس مصر و تطوير مادة التربية الرياضية

أعلن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إطلاق دوري مدارس مصر، وتطوير منهجية وآليات عمل الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، بالإضافة إلى تطوير مادة التربية الرياضية، والقيام بممارسة الأنشطة المتكاملة والمستدامة لتحسين اللياقة البدنية، مؤكدًا استهداف الوزارة، اكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها، والاستثمار في طاقتهم للإرتقاء بالمنظومة التعليمية.

تطوير الرياضة المدرسية

وبحث “عبد اللطيف” أوجه التعاون مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين بمجالات اكتشاف المواهب وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

وكان ذلك خلال اجتماعاً مشتركاً تمت فيه مناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري”.

التعليم قبل الجامعي

وتمتلك مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يبلغ عدد الطلاب الطالبات حاليا بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر ٢٥ مليون و٤٩٤ ألف و٢٣٢ طالبًا وطالبة ، ويبلغ عدد المعلمين ٨٤٣٤٩٠ .

ويعاني التعليم في مصر حاليا من نسبة عجز في ٦٦٥ ألف معلم، وبينما يبلغ عدد الفصول ٥٥٠ ألف فصل دراسي وعدد المباني المدرسية ٢٩٦٩٨ مبنى، ومازالت المنظومة التعليمية فى احتياج إلى ٢٥٠ ألف فصل جديد.

الرابط المختصر
آخر الأخبار