مدبولي يعلق على مراجعة برنامج مصر مع صندوق النقد الدولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستنظر مع صندوق النقد الدولي مراجعة التوقيتات والمستهدفات بما يتوافق مع المصلحة الوطنية.

النقد الأجنبي

واكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، عقب اجتماع الحكومة، أن احتياجات الدولة المصرية من النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد.

صندوق النقد الدولي

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الرسالة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة لمراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي، جاءت في ضوء التغيرات المتسارعة التي حدثت.

التحديات الأخيرة

وأضاف أن هذا البرنامج تم عمله في خضم الأزمة التي حدثت بعد حرب روسيا وأوكرانيا، وجرى وضع البرنامج بمستهدفات محددة وتوقيتات محددة طبقا للظروف، ولكن استجدت تحديات أخيرة متلاحقة غير مسبوقة في المنطقة، سواء غزة أو لبنان وتراجع دخل قناة السويس، وكل ذلك كان له تأثيرات مباشرة على الدولة المصرية.

المجموعة الاقتصادية

وقال مدبولي إن المجموعة الاقتصادية موجودة في واشنطن لحضور الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدولي، ومعها محافظ البنك المركزي، وستأتي بعثة الصندوق لعمل المراجعة الرابعة للبرنامج مع مصر.

جذب الاستثمارات

وقال مدبولي إن الدولة تعمل باستمرار على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرًا إلى أننا نهدف لخلق آليات مرنة لجذب الاستثمارات والشركات العالمية.

سعر الصرف

وأضاف رئيس الوزراء، أنه لا صحة للشائعات التي تثار حول سعر الصرف، وأن النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام، لافتاً إلى أن مصر لم تتأخر عن سداد التزاماتها حتى وسط الأزمات العالمية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار