ارتفاع أسهم التكنولوجيا بقيادة «تسلا» وسط توقعات لموسم الأرباح

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى ارتفاعاً ملحوظاً في التعاملات المتأخرة بعد إغلاق الأسواق، حيث بدأت شركة “تسلا” موسم الأرباح بنتائج أفضل من المتوقع.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية على خلفية توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يتبنى نهجاً أكثر حذراً بشأن خفض أسعار الفائدة.

سهم تسلا

وارتفع سهم “تسلا” بنسبة 9% بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح معدلة قدرها 72 سنتاً للسهم في الربع الأخير، متجاوزة تقديرات المحللين. كما توقعت الشركة تحقيق نمو طفيف في تسليم السيارات خلال العام بأكمله.

وقال ديفيد لاوت من شركة “أباوند فاينانشال”: “نشهد بداية قوية لموسم الأرباح، ونتوقع استمرار الاتجاه الصعودي للأسهم، خاصة مع دخول فترة موسمية قوية للأسواق”.

تراجع مؤشرات الأسواق

وشهدت مؤشرات الأسواق تراجعات ملموسة، حيث انخفض مؤشر “إس آند بي 500” إلى ما دون 5800 نقطة، وتراجع مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 1.6%.

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1%. في الوقت نفسه، ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بثلاث نقاط أساس لتصل إلى 4.23%.

ارتفاع الدولار

وشهد سعر صرف الدولار ارتفاعاً أمام جميع عملات مجموعة العشرة، بينما سجل الين الياباني أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر، ما أثار المخاوف من تدخل محتمل من بنك اليابان، كما انخفض الدولار الكندي بعد تعزيز بنك كندا لوتيرة التيسير النقدي.

الرابط المختصر
آخر الأخبار