وزير التعليم: المدارس المصرية اليابانية أبرز نتائج الشراكة مع اليابان

صرح محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس المصرية اليابانية تمثل نتاجا بارزا للشراكة بين مصر واليابان، لما تهدفه من نقل الخبرات التعليمية اليابانية في مجالات الانضباط والتفوق الأكاديمي، مؤكدًا أن هذا المشروع يحظى بدعم كامل من القيادة السياسية لتحسين مستويات النظام التعليمي، وجاء ذلك خلال تفقد المدرسة اليابانية المصرية بالسويس برفقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

النهوض بمستويات التعليم

وأشار أيضًا إلى أنها بمثابة مبادرة استراتيجية تهدف إلى النهوض بمستويات التعليم في مصر، ضمن “رؤية 2030” لتطوير قطاع التعليم، مضيفًا أن هذه المدارس تهدف لنقل الخبرات التعليمية اليابانية في مجالات الانضباط والتفوق الأكاديمي، .

مكونات المدرسة

وتجول “مدبولي” لتفقد عددًا من الفصول وقاعات الأنشطة المختلفة بالمدرسة، مستمعًا إلى شرح من سوزان يوسف مديرة المدرسة مُكونات المدرسة والأنشطة المُقدّمة بها، موضحة أن المساحة الكلية للمَدرسة تبلغ 7200 متر مُسطّح، ويتكون مبنى المدرسة من دور أرضي و3 أدوار مُتكررة.

وأكدت “يوسف” أنها تضم 22 فصل تعليم أساسي، فصلا رياض أطفال مُستوى أول، وفصلا رياض أطفال مستوى ثان، و12 فصلًا للمرحلة الابتدائية، و6 فصول للمرحلة الإعدادية، فضلًا عن احتوائها على قاعات متعددة الاستخدامات للأنشطة المختلفة وملاعب، ومساحات خضراء كبيرة.

الرابط المختصر
آخر الأخبار