البورصة تخسر 2,5 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، وخسر رأس المال السوقى 2.5 مليار جنيه من قيمته ليصل إلى مستوى 749.104 مليار جنيه.

وتراجع مؤشر “إيجى إكس 30” بنسبة 0.35% ليغلق عند مستوى 14970 نقطة، وهبط مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 2164 نقطة، وانخفض مؤشر “إيجى إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.41% ليغلق عند مستوى 18157 نقطة، نزل مؤشر إيجى إكس 30 للعائد الكلى بنسبة 0.2% ليغلق عند مستوى 5559 نقطة.

وهبط مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 0.63% ليغلق عند مستوى 550 نقطة، وانخفض مؤشر “إيجى إكس 100” بنسبة 0.47% ليغلق عند مستوى 1467 نقطة، ونزل مؤشر بورصة النيل بنسبة 0.16% ليغلق عند عند مستوى 464 نقطة.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 178.9 مليون ورقة مالية بقيمة 1.5 مليار جنيه، عبر تنفيذ 23.2 ألف عملية لعدد 170 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 38.79% من إجمالى التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 55.84%، والعرب على 5.37% ، واستحوذت المؤسسات على 48.99% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 51%.

ومالت صافى تعاملات الأفراد المصريين والأجانب والمؤسسات الأجنبية للبيع بقيمة 879 ألف جنيه، 1.5 مليون جنيه، 109.7 مليون جنيه، على التوالى، فيما مالت صافى تعاملات الأفراد العرب والمؤسسات المصرية والعربية للشراء بقيمة 28.9 مليون جنيه، 32.6 مليون جنيه، 50.5 مليون جنيه، على التوالى.

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار