استعدادًا لعيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بوسط البلد 

كتبت: أماني خالد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وزيادة الإقبال علي شراء اللحوم بمختلف أنواعها، حرصت “القرار المصري”على القيام بجولة ميدانية داخل عدد من محلات الجزارة ومنافذ بيع وزارة الزراعة للتعرف علي معدلات الإقبال ومستويات الأسعار المتداولة في الأسواق.

وفي جولتنا داخل محلات جزارة السبكي بمنطقة الدقي، رصدنا إقبالًا كبيرًا من المواطنين على جميع الأصناف مع تسجيل الأسعار متوسط 300 جنيهًا للكيلو، حيث يباع كيلو اللحم بسعر 270 جنيهًا واللحم الضاني بسعر 360 جنيهًا وكيلو الريش بسعر 380 والكبدة بسعر 250 والسجق 250 والبوفتيك بسعر 280 جنيهًا واللحم المفروم بسعر 250 جنيهًا.

وتقدم محلات جزارة السبكي مجموعة من العروض الترويجية لصالح عملاؤها، حيث تطرح 3 كيلو لحم مع كيلو كبدة بسعر 1050 جنيهًا وهناك 4 كيلو لحوم بسعر 1060 و2 كيلو لحم مع كيلو سجق بسعر 775 جنيهًا وكذلك 3 كيلو لحوم مع كيلو شاورما بسعر 1040.

وفي جولتنا داخل منافذ وزارة الزارعة رصدنا إقبالًا ملحوظًا من عدد كبير من المواطنيين، حيث سجلت الأسعار استقرارًا نسبيًا حيث يباع كيلو اللحم الكندوز بسعر 225 جنيهًا والبتلو بسعر 225 جنيهًا واللحم الضاني بسعر 270 جنيهًا، حيث تفتح منافذ وزارة الزراعة ابوابها أمام عملاؤها بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتي السادسة مساءًا، مع تأكيد مسئولي المنافذ أن الإقبال شهد زيادة ملحوظة خلال الأيام الأخيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكذلك إنخفاض الأسعار مقارنة بمحلات الجزارة.

واستمرارًا للجولة الميدانية، تم رصد عدد من الشوادر أقامتها منظمات المجتمع المدني استعدادًا لعيد الأضحي، حيث افتتح حزب مستقبل وطن شادرًا بشارع فيصل عنوانه “لحوم العيد” يباع من خلاله كيلو اللحم البلدي بسعر 240 جنيهًا للكيلو وسط إقبال كبير من المواطنيين.

منافذ بيع اللحوم
آخر الأخبار