اقتصادية السويس: نستهدف التوسع في عمليات تموين السفن لتشمل الغاز والميثانول الأخضر

أكد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على استهداف الهيئة التوسع في عمليات تموين السفن خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن تلقي الهيئة طلبات لمد نشاط تمزين السفن ليشمل الغاز والميثانول الأخضر.

وقال في تصريحات صحفية على هامش احتفالية تيدا اليوم، إن الهيئة بدأت مؤخرا في نشاط تموين السفن بالموانئ التابعة لها في موانئ بورسعيد والعين السخنة، مؤكدا أن الهيئة تستهدف إعادة نشاط الخدمات البحرية إلى قناة السويس بعد سنوات عديدة من توقفها.

وأضاف جمال الدين ان الفترة المقبلة ستشهد عدد من الانباء الجيدة عن الميثانول الأخضر في المنطقة، رغم ان كافة المؤشرات كانت تشير إلى أنه سيكون في 2027.

وفيما يتعلق بموافقة مجلس النواب على مشروع قانون يسمح للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنح التزام مدته 30 عاما لشركة سكاي للموانئ (تحت التأسيس)، قال إن ذلك يسمح لشركة السويس لتداول الحاويات بإضافة نحو 955 متر إلى رصيف الحاويات.

ونوه بأنه المنطقة لديها ارصفة بطول 5 كيلو متر في شرق بورسعيد، تم الانتهاء من حوالي 2 كيلو متر، وستقوم شركة قناة السويس لتداول الحاويات بإضافة و955 متر، وهو يعد استكمال لنجاح الشركة ويعزز من تجارة الترانزيت.

آخر الأخبار