خبير عسكري: احتلال سوريا يأتي استكمالا لتنفيذ مخطط 25 يناير

قال اللواء نصر سالم، الخبير الاستراتيجي، ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن الاحتلال التركي لشمال سوريا، يأتي استكمالا لتنفيذ مخطط 25 يناير، مضيفًا أن الولايات المتحدة حاولت في البداية تقسيم وتمزيق المنطقة من خلال الفوضى الخلاقة، بعدما وجدوا أن التدخل العسكري مكلف في العراق. 
 
وتابع الخبير الاستراتيجي، خلال حواره مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة تستخدم الإثنية الدينية والعرقية لتفتيت الشرق الأوسط، ومن يقوم بتنفيذ هذا المخطط جماعة الإخوان الإرهابية، لكن الشعب المصر نجح في اكتشاف الوجه الآخر لجماعة الإخوان، فقام بإزاحتهم من السلطة. 
 
وأضاف أن تنظيم داعش الإرهابي يعمل أيضًا على تفتيت المنطقة، خاصة في دولتي سوريا والعراق، لافتَا إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد في التحكم إلا في 15% من الأراضي السورية.
 
وأشار إلى أن روسيا قامت بالتدخل لمنع اضاعة الدولة السورية، وبالتالي الحفاظ على القاعدة الروسية في ميناء طرطوس، حتى لا تقوم قطر بإعداد خط غاز لتصدير الغاز لأوروبا، لضرب الغاز الروسي، لذلك تدخلت موسكو وقضت على الكثير من التنظيمات الإرهابية. 
 
وأشار إلى أن ما يحدث في شمال سورية يعتبر مهزلة تاريخية للعرب، معقبًا: “مالناش وزن حقيقي احنا العرب”، لافتًا إلى أن العالم العربي لم يتحذ أي اجراء ضد الدولة التركية التي تحتل سوريا، متسائلا:” كيف للعرب أن يطلبوا من العالم القيام بإجراءات ضد تركيا لم يقوم بها؟”.
 

آخر الأخبار