جمعية المستثمرين: العاشر من رمضان تمثل 1/3 صادرات مصر غير البترولية

قال أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن العاشر تعتبر أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط وتحتوي على أكثر من 3 آلاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة وتمثل ثلث صادرات مصر غير البترولية.

المستثمرين الأردنيين

جاء ذلك خلال استقبال جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الأحد، وفدًا ضم 4 من كبار المستثمرين الأردنيين برئاسة لؤى سحويل رئيس  شركة المدن الصناعية الأردنية ومسئولين من الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة الصناعة والتجارة ضمن خطة الجمعية لدفع عجلة الإنتاج المحلى.

الاتفاقيات الاقتصادية

وقال لؤى سحويل،إن الاردن تمتلك أكثر من 1000 مصنع ويتمتع الاردن بمزيد من الاتفاقيات الاقتصادية الدولية التي تسهل التبادل التجارى مع أوروبا وإفريقيا مطالبًا بضرورة وضع أليات للتعاون وتربيط المستثمرين مع بعضهم بشكل مباشر.

تفعيل البروتوكولات

ومن جانبه، طالب عمر جويعد المدير العام للمدن الصناعية الأردنية، بضرورة أن نتجاوز مرحلة البروتوكولات إلى برامج عمل حقيقية وتبادل الزيارات والاستفادة المتبادلة بين الطرفين خاصة بعد التوافق التام على المستوى السياسى وأن الأوان لتفعيل الأمر عمليًا على أرض الواقع بين مستثمرى البلدين والتكامل في عدة قطاعات أبرزها الأمن الغذائى وقطاع الملابس.

بروتوكول مقترح

واقترحت الدكتور هالة صلاح الدين، مدير عام جمعية المستثمرين، عمل بروتوكول تعاون مشترك بين الجمعية والكيانات الاقتصادية في الاردن لتفعيل العلاقات الثنائية المشتركة وبتشريف هيئة التنمية الصناعية المصرية.

جولة بالمصانع

وقام الوفد الأردنى بزيارة عدد من مصانع العاشر من رمضان أبرزها مصانع شركة المصرية السويسرية للملابس الجاهزة وشركة فريش اليكتريك للأجهزة المنزلية وشركة حلوانى إخوان.

آخر الأخبار