اختتم الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولته التفقدية في محافظة الدقهلية، بزيارة شملت مستشفى المنصورة الدولي، والمنصورة التخصصي، والمعهد الفني الصحي بالمنصورة.
The post نائب وزير الصحة يزور بمحافظة الدقهلية لمتابعة مستشفيات المنصورة والمعهد الفني الصحي appeared first on Al Qarar Al Masry.
]]>
اختتم الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولته التفقدية في محافظة الدقهلية، بزيارة شملت مستشفى المنصورة الدولي، والمنصورة التخصصي، والمعهد الفني الصحي بالمنصورة.
وتهدف الجولة إلى تقييم مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ومتابعة سير العمل داخل المنشآت الصحية، والتأكد من جاهزية المستشفيات لتقديم خدمات طبية متميزة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بضرورة المتابعة المستمرة ورفع كفاءة الأداء الطبي.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير تفقد مستشفى المنصورة الدولي الذي يضم 350 سريرًا، منها 71 سريرًا للرعاية المركزة، و50 سريرًا للرعاية المتوسطة، و35 حضانة، و45 سريرًا للطوارئ، و15 غرفة عمليات، و70 سريرًا للغسيل الكلوي، إلى جانب 23 عيادة خارجية.
واطمأن نائب الوزير على الحالة الصحية للمرضى داخل الأقسام الداخلية والرعايات والحضانات، كما تابع سير العمل في الاستقبال ووحدة الغسيل الكلوي، واستمع إلى آراء المرضى حول جودة الخدمات، مؤكدًا استمرارية تحسين المنظومة العلاجية.
وفي لفتة إنسانية، استجاب نائب الوزير لشكوى أسرة طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووجّه بتقديم رعاية طبية متكاملة لهما على الفور داخل المستشفى، بما يعكس حرص الوزارة على التعامل السريع مع احتياجات المواطنين.
واستكمل نائب الوزير جولته بتفقد مستشفى المنصورة التخصصي، حيث تابع أقسام الاستقبال والطوارئ، والأشعة، والمناظير، والقسطرة، والرعاية المركزة.
وأكد خلال الجولة أهمية المتابعة الدقيقة لحالات المرضى، واستمع إلى تقارير الأطباء حول خطط العلاج والتطورات الصحية، كما تفقد مخزن الرعاية المركزة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.
وزار نائب الوزير المعهد الفني الصحي بالمنصورة، حيث بحث مع إدارة المعهد وأعضاء هيئة التدريس سبل تطوير المناهج الدراسية لتتواكب مع أحدث المستجدات الطبية، واستعرض خطط تطوير البنية التحتية والمعامل وقاعات التدريب.
وشدد على ضرورة تهيئة بيئة تعليمية حديثة من خلال تزويد القاعات بأجهزة تكييف ومراجعة الأحمال الكهربائية، فضلًا عن تنظيم برامج تدريبية لرفع جودة العملية التعليمية ومخرجاتها.
ورافق نائب الوزير خلال الجولة كل من: الدكتور بيتر وجيه، مساعد الوزير للطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور أحمد رزق، نائب رئيس الأمانة، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والدكتور محمد الصدفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة، والدكتور أحمد عمر، مدير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، والدكتور حمودة الجزار، مدير مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية.
The post نائب وزير الصحة يزور بمحافظة الدقهلية لمتابعة مستشفيات المنصورة والمعهد الفني الصحي appeared first on Al Qarar Al Masry.
]]>