«المركزي»: ارتفاع مستخدمي بطاقات «ميزة» إلى 2 مليون عميل

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن إجمالي عدد مستخدمي بطاقة ميزة الوطنية بلغ 2 مليون عميل فى شهر سبتمبر الجارى.

وأضاف محافظ البنك المركزى، في كلمته أمام منتدى التحول الرقمي، والتي ألقاها نيابة عنه إيهاب نصر وكيل المحافظ المساعد لنظم الدفع الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، أن البنك المركزي انتهى من إجراءات تفعيل قبول بطاقات الدفع الوطنية ميزة على كافة نقاط البيع الإلكترونية، لما يقرب من 76 ألف نقطة بيع، وكذلك تفعيلها على ماكينات الصراف الآلي لعدد 13 ألف ماكينة.

وبدأت وزارة المالية منذ أول سبتمبر الجاري، إجراءات استبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلامياً بكروت “ميزة”.

وأوضحت أن البنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات العاملين بالدولة، هي بنوك (مصر، والأهلي، والتعمير والإسكان، والعربي الأفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجاري الدولي، وقطر الوطني).

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار