نيفين جامع: تمويل 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال عامين

كشفت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن تمويل الجهاز خلال العامين الماضيين حوالى 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاح نحو 850 ألف فرصة عمل للشباب، وذلك من خلال الخدمات المالية المتنوعة المقدمة من الجهاز سواء بشكل مباشر من خلال فروع الجهاز المنتشرة بمحافظات مصر المختلفة، أو بصورة غير مباشرة من خلال البنوك والجمعيات الأهلية.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية في منتدى “تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة” والذى اقيم في المملكة العربية الأردنية تحت رعاية الدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزى الأردني، وبحضور ممثلين من المنظمات الدولية والقطاعات المصرفية العربية.

وقالت “جامع” إن مصر تعمل علي تنفيذ استراتيجية طموحة تحت رعاية رئيس الجمهورية لدعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، نظراً إلى أهميّته في مكافحة البطالة ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطنى وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضحت أن المحاور الاستراتيجية للجهاز تتمثل في توفير البيئة التشريعية والتنظيمية، وكذلك إتاحة التمويل، وريادة الأعمال، وزيادة الصادرات والاندماج في سلاسل القيمة، بالإضافة إلى خدمات تنمية الأعمال وذلك من خلال تعاون جهاز تنمية المشروعات مع شركاء التنمية على الصعيدين الوطني والدولي.

وأشارت إلى أنه تم مؤخرا استحداث منتجات جديدة، منها تمويل رأسمال المخاطر لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال خلال الفترة القادمة تحقيقا لرؤية الدولة المصرية في هذا المجال.

وأعربت “جامع” في ختام كلمتها، عن شكرها لقيادات المملكة الأردنية علي استضافة المنتدي، مؤكده على استعداد مصر الدائم ممثلة في جهاز تنمية المشروعات على تسخير امكانياته وخبراته وحرصه على العمل والتعاون مع أشقائنا في الدول العربية، وذلك في إطار اعتزاز مصر بهويتها وانتمائها العربي.

آخر الأخبار