«المجتمعات العمرانية» تبحث تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي بالشراكة مع المطورين العقاريين

كشف المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة تدرس حاليا وبالشراكة مع المطورين العقاريين تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي، موضحًا أن مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ وحدات الإسكان مهمة في تنمية المدن الجديدة، ومن المتوقع الإعلان عن تلك الشراكة خلال الفترة القادمة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر التطوير العقاري الرابع “محفزات النمو 2020” اليوم الأحد، أن نسبة الإسكان الاجتماعي من الوحدات التى يتم تنفيذها تمثل 30% مقابل 70% للإسكان الحر.

ولفت نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الفترة القادمة ستشهد طرح محطات المياه والصرف الصحي والكهرباء على القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، مؤكدا أن المطور العقاري شريك حقيقي في تنمية المدن الجديدة، وأبرزها القاهرة الجديدة والشروق ومدينة الشيخ زايد.

وأوضح أن مدن الجيل الرابع  تنقسم إلى 3 مراحل الأولى تضم مدن (توشكى الجديدة – أسوان الجديدة – ناصر -غرب أسيوط – غرب قنا)، والثانية مدينتي (الفشن الجديدة – ملوي الجديدة) بينما تضم المرحلة الثالثة، مدن (الأقصر الجديدة – نجع حمادي الجديدة – بني مزار الجديدة)

وأشار أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم برفع كفاءة المدن الجديدة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية تجاه أراضي الأفراد التي لم يتم بناؤها.

من جهة أخرى، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك إرادة سياسية لبناء مصر الحديثة وأن الحكومة تقوم بالدور التنموي وليست منافسا للقطاع الخاص، مشيرًا إلى استهداف الحكومة زيادة الرقعة العمرانية من خلال المدن الجديدة والتي تضم 14 مدينة.

آخر الأخبار