إنعقاد مؤتمر «تكنولوجيا الموارد البشرية» بالقاهرة.. منتصف ديسمبر

يعقد الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية، المؤتمر العربي العاشر «تكنولوجيا الموارد البشرية.. تعزيز التميز الاداري في الدوائر الحكومية»، خلال الفترة من 15 إلى 19 ديسيمبر القادم بالقاهرة، تحت رعاية الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وأكد المستشار أيمن الجندي، مدير عام الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية، أن الدولة ومؤسساتها العامة والخاصة تسعى إلى بلورة رؤية 2030 والتي تتضمن بناء جهاز إداري يقوم على إدارة الحكم الرشيد لموارد الدولة عن طريق تحديث الاطار التنظيمي بما يتضمنه من تشريعات وعنصر بشري وبنية معلوماتية، إضافة إلى تغيير ثقافة العمل داخل الجهاز الاداري.

وأشار أن إدارة الموارد البشرية، أصبح لها دوراً هاماً في تحديد مدى فعالية وكفاءة القدرة التنافسية لأي مؤسسة عبر مساهمتها في نجاح ما تقدمه من خدمات أو منتجات من خلال اختيار العاملين المبدعين والناجحين في أداء مهام وظائفهم وتدريب العاملين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتقديم كل ما هو جديد من خدمات أو منتجات.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى كيفية مواجهة التحديات التي تواجه إدارة وتنمية الموارد البشرية في ظل المتغيرات الجديدة، وكيفية التعامل معها، والتعرف على الاتجاهات الحديثة في ادارة وتنمية وتخطيط الموارد البشرية والنظم المالية للموارد البشرية، إضافة إلى معرفة معام إدارة الموارد البشرية في مواجهة الصراعات  التنظيمية الحكومية، وتنمية المهارات في اعداد برنامج تطوير وتحسين إدارة الموارد البشرية داخل الجهازالاداري والتعرف على الأنماط والممارسات الادارية في مؤسسات القطاع العام والحكومة ومناقشة الصعوبات التي تواجهها لتطويرها.

آخر الأخبار