النساجون الشرقيون للسجاد تعلن خطتها الاستثمارية حتى 2023

كتب: أحمد ياسين

اعلنت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، إنها ستقوم بتنفيذ توسعات بمبلغ 606 مليون جنيه خلال الخمسة أعوام القادمة حتى عام 2023، بناءً على الاتفاق المبرم مع وزارتي المالية والصناعة بشأن سداد مستحقات الشركة لدى صندوق تنمية الصادرات.

وأوضحت الشركة – في بيان للبورصة المصرية اليوم الأثنين، أنها تستهدف طبقاً للخطة ضخ استثمارات جديدة من خلال إقامة مصنعاً جديداً لإنتاج خطوط البوليستر والنايلون والبولي بروبلين وإنتاج حبيبات البوليستر ريسيكل طبقاً لمتطلبات الشركات العالمية للسجاد.

وأضافت أنها تستهدف اضافة أنوال جديدة في مصانع السجاد تعمل على رفع الطاقة الانتاجية وأيضاً احلال بعض الأنوال القديمة بانوال جديدة ذات تكنولوجيا حديثة وطاقة إنتاجية أعلى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل تلك الاستثمارات من الحصيلة المتوقعة من التسوية مع صندوق تنمية الصادرات والباقي من موارد الشركات الذاتية والاقتراض البنكي.

وأعلنت النساجون الشرقيون للسجاد، توقيعها واثنتين من شركاتها التابعة وهما: “النساجون الشرقيون إنترناشيونال والنساجون الشرقيون للمنسوجات” بتواقيع اتفاق تسوية مع المالية والصناعة بخصوص المبالغ المستحقة لدى صندوق تنمية الصادرات التي تقدر بنحو 322 مليون جنيه حتى نهاية يونيو الماضي.

الجدير بالذكر، ان شركة النساجون الشرقيون، حققت أرباحاً بلغت 499.7 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 380.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

آخر الأخبار