القاهرة والغردقة بقائمة أفضل مدن سياحية فى العالم

وقع الاختيار على مدينتي القاهرة والغردقة، ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، وذلك وفقاً لما أصدرته مؤسسة “يورومونيتور العالمية” المتخصصة في دراسة وتحليل الأسواق.

يأتي ذلك استمرار للنجاح الذى تحققه السياحة المصرية والذى ظهر فى العديد من التقارير والاشادات الدولية التى تبرز المقومات السياحية والأثرية المختلفة التى تتمتع بها المدن السياحية المصرية.

وتمت الدراسة على أكثر من 400 مدينة حول العالم على أساس أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2018.. كما أن أفضل 100 مدينة سياحية، تم اختيارها، تتميز بتفوقها المستمر فى زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها من مختلف دول العالم حيث تصبح السياحة حافزًا للابتكار بالإضافة إلى كونها محركًا للتقدم الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار الدراسة إلى أن المدن تُعتبر مدخلاً إلى الاقتصاديات، حيث يؤدى التطور المستمر للمدن إلى جذب وتفاعل السائحين مع المدن، وكذلك نوع السائحين الذين يتم جذبهم إلى المدينة.

ووفقا لهذا التقرير، حصلت القاهرة على المركز 42 في هذا التصنيف متقدمة بذلك 5 مراكز عن الفترة 2013- 2018، كما حصلت على رابع أفضل مقصد سياحى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط متقدمة بذلك 18 مركز عن الفترة 2013- 2018.

ولفت التقرير إلي أن الغردقة استطاعت الوصول إلى قائمة أفضل 100 مدينة سياحية في العالم هذا العام، حيث تقدمت بشكل كبير بمقدار 45 مكانًا لتحتل المرتبة 82.

آخر الأخبار