فبرايرالمقبل.. انطلاق معرض «ISF» ومؤتمر السياحة الرياضية

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن انطلاق النسخة الثانية من المعرض الدولى للرياضة واللياقة البدنية والصحة “ISF”، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من  13 وحتى 15 فبراير 2020، معلنًا عن انطلاق المؤتمر الدولي للسياحة والأحداث الرياضية الذي يقام على هامش المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية، ويناقش مجموعة من المحاور أبرزها “السياحة والأحداث الرياضية ووجهة مصر 2030″، الاستثمار في السياحة والأحداث الرياضية، ودور الإعلام والقطاع الخاص في هذا القطاع.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد اليوم الاثنين، بحضور  كلًا من اللواء عبد الحفيظ العدل، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، والمهندس محمد شلتوت، رئيس إحدى الشركات الداعمة للمؤتمر، ورجل الأعمال فراس المرتضى، رئيس إحدى الشركات الراعية، وأحمد عبد الخالق، مدير السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومجموعة من مسئولي الشركات الراعية والعارضة المقرر مشاركتها في فعاليات المعرض.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن استراتيجية الوزارة ترتكز أحد محاورها على تفعيل مضمون الرياضة كمنتج وصناعة، والعمل على التسويق للمعارض والشركات العاملة فى مجال الرياضة داخل مصر وجذب الشركات العاملة فى هذا المجال لمصر كسوق كبير جاذب للاستثمار.

ولفت صبحي، إلى الخطة التي تم وضعها العام الماضي المتعلقة بإقامة المؤتمر والمعرض الدولى للرياضة واللياقة البدنية والصحة والعمل على تطويره، حيث كانت السنة الأولى للمؤتمر العام الماضي في المركز الأوليمبي بالمعادي، وفي دورته الثانية سيكون على مساحة أكبر في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، والعام القادم سيتم إقامة المعرض بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية  بالتجمع الخامس.

ومن جانبه، وجه اللواء عبد الحفيظ العدل، خالص الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على الدعم الكامل الذي يقدمه للمؤتمر، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم الدورة الثانية من المعرض وفقًا للمعايير الدولية، ونسعي لأن يكون ذلك المؤتمر هو الأكبر ما بين المعارض الرياضية في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحة في دورته الثانية أكثر من 80 شركة عارضة منها الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا صناعة الرياضة من مستلزمات رياضية، وتجهيزات المنشآت الرياضية، والمراكز الطبية، والخدمات الرياضية.

ويهدف المؤتمر إلى تنشيط السياحة الرياضية، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة الرياضة لدى الشركات الرياضية العالمية، والتوعية الصحية للمنتمين للمنظومة الرياضية، وإلقاء الضوء على خطورة المنشطات.

آخر الأخبار