أكاديمية PCE تستهدف تدريب 1000 مهندس بنهاية 2020

كشفت أكاديمية PCE، استهدافها زيادة عدد خريجي الاكاديمية ليصل إلى ١٠٠٠ خريج عام ٢٠٢٠ مقابل ٧٠٠ خلال العام الحالي.

وقال الدكتور وليد السويدي، رئيس الأكاديمية، خلال احتفالية تخريج ١٥٠ متدربًا من خريجي كليات الهندسة، إن سوق العمل يحتاج المزيد من المهندسين المؤهلين، الأمر الذي يدفع الاكاديمية لتكثيف نشاطها خلال العام المقبل بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومي ومنظمات الأعمال.

وشارك في الاحتفالية ممثلين عن وزارات الكهرباء والاتصالات ونقابة المهندسين وغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وجمعية أشري وشركات شنايدر وECS و Deal n Build وPCE للاستشارات الهندسية و NOVOVENT EGYPT .

وأشار “السويدي”، والذي يرأس أيضًا مجلس ادارة شركة PCE للاستشارات، إلى أن شركة PCE هي صاحبة فكرة انشاء الأكاديمية وتدعمها بقوة لأنها اكتشفت من خلال مشاريعها وجود احتياج شديد لتطوير المهندسين من أجل التنمية المجتمعية.

وأضاف أن الاكاديمية تعمل في السوق المحلية من خلال شراكات كبيرة وحيوية مع عدد من الشركات الكبيرة في مختلف المجالات، فضلًا عن التعاون مع بعض منظمات الاعمال مثل اتحاد الصناعات وجميعات رجال الأعمال.

وتمنح الأكاديمية دبلومات لتأهيل شباب المهندسين حديثي التخرج لتمكينهم من اقتحام سوق العمل بقوة، وكذلك دبلومات أخرى للمهندسين الذين لديهم خبرة نحو 5 سنوات لمساعدتهم في تنمية مهارات الإدارة والإشراف علي مشروعات هندسية متكاملة، وجعلهم قادة ومحترفين في أماكنهم.

واوضح أن التعاون في ملف التدريب يحقق فائدة مزدوجة للشركات لأنه يساعد في توفير مهندسين مؤهلين من ناحية، ويتيح وظيفة وفرصة عمل للشباب من ناحية أخرى.

ومن جانبه، أكد المهندس مؤمن محسن، مدير اكاديمية PCE ، ان الاكاديمية تعتزم الفترة المقبلة تجهيز برنامج ودبلومة لتأهيل مهندسي المواقع، وذلك بجانب الدبلومات التي تقدمها حاليًا، عبر الاستعانة بأفضل المحاضرين والخبراء والأساتذة العاملين في مجال الهندسة بمصر.

وأشار إلى أهمية وضع ملف التدريب علي رأس أولويات الحكومة والقطاع الخاص علي حد سواء، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك نهضة حقيقية بدون تأهيل وتدريب جيد للمهندسين والعمال والاداريين ولكل من يمارس عملًا حقيقيًا في مصر، مشيدًا باتجاه الدولة والقيادة الساسية لخفض معدلات البطالة عبر تحسين مناخ الاستثمار وتنفيذ المشاريع الجديدة، الأمر الذي يصب في زيادة معدلات النمو الاقتصادي في مصر.

 

آخر الأخبار