«سولار انستالر» توقع مذكرة تفاهم مع شركة نفاذ للطاقة العُمانية

وقعت شركة سولار انستالر، مذكرة تفاهم بغرض الشراكة مع شركة نفاذ للطاقة العُمانية، وهي من أوائل الشركات التي نفذت مشروعات للطاقة الشمسية في السلطنة، بحضور المهندس عبدالله محجوب، العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس فادي السيد، نائب المدير التنفيذي بالشركة.

وأوضح محجوب، أن هذه المذكرة تسمح للشركتين في الدخول مجتمعين في المناقصات الخاصة بالطاقة الشمسية بسلطنة عُمان سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

كما التقى وفد سولار انستالر، بالعديد من كبار موردي منتجات وخدمات محطات الطاقة الشمسية أبرزهم شركة جينكو للألواح الشمسية، وشركة صن تك للألواح الشمسية، وشركة اس ام ايه الألمانية (SMA)، وشركة سولار وادي المطور العُماني التابع لمجموعة أميرنكو الفرنسية.

وأكد عبدالله محجوب، أن هذه الزيارة جائت تمهيدًا للتواجد القوي لشركة سولار انستالر في السوق العُماني.

جاء ذلك على هامش، فعاليات القمة الثانية للطاقة المستدامة والتكنولوجيا، بسلطنة عُمان يومي 9 و10 ديسمبر، بفندق كراون بلازا، بمسقط.

وناقشت القمة، المشهد الحالي للطاقة، في حضور السلطات التنظيمية، وصانعي السياسات ومقدمي الحلول الذين يقودون النظام البيئي للطاقة النظيفة في المنطقة، حيث تحتل الاستدامة والطاقة النظيفة مكان الصدارة في الأجندة الوطنية في معظم دول الشرق الأوسط.

وتتوقع سلطنة عُمان زيادة في ذروة الطلب على الطاقة بنسبة 53٪، لتبلغ 9.96 جيجاوات بحلول عام 2023، منها 11٪ من إجمالي الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة، وبحلول عام 2030، ستشكل الطاقة المتجددة أكثر من 30% من مزيج الطاقة.

آخر الأخبار