غدًا.. جمعيات المستثمرين تلتقي محافظ البنك المركزي

يلتقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، غدًا الإثنين، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، للاتفاق على آلية تنفيذ مبادرة الـ100 مليار جنيه لدعم وإنقاذ الصناعة.

وقال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري أكتوبر والأمين العام للإتحاد في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الاجتماع سيناقش كافة تساؤلات المستثمرين والصنّاع وكيفية استفادة المصانع المتعثرة من تلك المبادرة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تسوية القروض القائمة لتتساوى مع المبادرة.

وأوضح خميس، أن القيادة السياسية أعادت مؤخرًا جسور الأمل والتفاؤل لدى المئات من رجال الصناعة والمستثمرين بالمبادرات الثلاثة التي أعلنت عنها أمس لتحفيز الصناعة والإنتاج وتوفير التمويلات اللازمة لها والتيسير على المصانع المتعثرة.

وأشار أن المصانع المتعثرة لديها فرصة كبيرة للتسوية وإعادة العمل من جديد بفضل هذه المبادرة التي أتاحت لهم فرصة دفع 50% خلال 6 أشهر بفترة أقصاها 30 يونية 2020.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، أعلنا نهاية الإسبوع الماضي، عن مبادرة جديدة لدعم الصناعة بـ100 مليار جنيه لتمويل الأنشطة القائمة حاليًا أو الجديدة، بفائدة 10% متناقصة، أملًا أن يستفيد منها قرابة 100 ألف منشأة صناعية، إضافة إلى إسقاط مديونيات بقيمة 31 مليار جنيه على 5148 مصنعًا متعثرًا، ورفعها من القوائم السلبية ووقف القضايا أمام المحاكم.

آخر الأخبار