نقيب الزراعيين: حجم المخلفات الزراعية بمصر يصل إلى 40 مليون طن سنويًا

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن أحد توصيات منتدى شباب العالم مؤخرا في نوفمبر 2019 كان إطلاق مبادرة إتحاد دول الأخضر، مشيرًا إلى أن المؤتمر السابق للعام الماضي كان مبادرة زراعة الأشجار المثمرة فى الجامعات ومراكز الشباب.

وأضاف خليفة، خلال لقائه ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع عبر فضائية “ام بي سي مصر 2″، أن الهدف من جميع تلك المؤتمرات هو من أجل رفع الوعى البيئي لدى الشباب المصرية بأهمية الحفاظ على البيئة.

وأوضح نقيب الزراعيين، أن الحكومة على مدى السنوات الماضية تبذل العديد من المجهودات في مجال البيئة للحفاظ عليها وعلى صحة المواطن عن طريق الحفاظ عليها، لافتًا إلى أن كل تلك الجهود تؤتى بثمارها، موضحًا أن كانت المرحلة الأولى من مبادرة الشجرة المثمرة التي أنتهت بالعام الماضي زراعة 27 مدرسة بمختلف المحافظات.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن هناك بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة الشجرة المثمرة، مضيفًا أنه تم بالفعل البدء بتنفيذها بمحافظة بورسعيد وسيتم الاستكمال في باقي المحافظات.

وأكد نقيب الزراعيين، أن مبادرة الاتحاد الأخضر هي مبادرة مهمة جدًا، وقد أطلقتها الحكومة المصرية بناءًا على توصيات من منتدى شباب العالم، مشيرًا إلى أن تلك الحملة تتناول العديد من الموضوعات ومنها التشجير، موضحًا أن حجم المخلفات الزراعية بمصر تقريبًا من 35 إلى 40 مليون طن سنويًا، وجزء كبير منها يتم حرقه والباقي تقوم الحكومة بتنظيفه لتحقيق الاقتصاد الأخضر.
 

آخر الأخبار