استرداد 9500 متر من أراضي الدولة في البحيرة

تواصل الأجهزة التنفيذية المختصة بمحافظة البحيرة أعمالها في تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والمجاري المائية وذلك في إطار الموجة الـ١٥ والتي انطلقت أمس الأحد لإزالة كافة أنواع التعديات بجميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة.
 
وفي إطار ذلك أعلن اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، عن بدء تنفيذ حملات الموجة الـ15 رسميًا لاسترداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة «حق الشعب»، ابتداء من أمس الأحد الموافق 2/2/2020 وذلك فى  إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.
 
وأكد المحافظ، أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ 15 من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، مشيرًا إلى وجود تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية المعنية من خلال غرفة عمليات رئيسية  لمتابعة  تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.   
 
ووجه المحافظ بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المحافظة من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث وكذلك إزاله أي تعديات وسرعه تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأنها، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 4 قرارات إزاله بمسطح 3190م2 عبارة عن زراعة ومباني علي ترعة البرية الرئيسية بحضور الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادكو وتامين مركز شرطة ادكو.  
 
 بالإضافة إلى تنفيذ حالة إزالة واحدة بزمام هندسة ري شمال التحرير على ترعه النوباريه بمسطح 5850 م عباره عن زراعة جسر ترعة النوبارية من ٩٣.١٠٠ حتى ك ٩٣.٢٥٠ بمعدات الاداره العامه لري النوبارية وبتامين من مركز شرطه ابو المطامير.  
 
وأشار المحافظ إلى تنفيذ 6 قرارات إزالة بهندسة ري ايتاى البارود بالاداره العامه لرى غرب البحيره بمسطح 381م٢ للقانون 12لسنه1984 زراعة جسر ترعة المرادنيه مع قوات مركز شرطة ايتاى البارود.
 
وشدد المحافظ علي ضرورة إستمرار التنسيق والمتابعة المستمرة من إدارة الري والصرف لأعمال الاحلال والتجديد و تطهير ورفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي مخلفات من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين                    
 
فيما أكد المهندس عامر شكري، وكيل وزارة الري بالبحيرة على متابعته اليومية لكافة المشروعات و منها تسوية وتمهيد الجسر الايسر لترعة ابو دياب الاوسط من ك1.500 حتى ك4.200 بطول 2.7كم بمعدات الادارة العامه لرى غرب البحيرة  والمرور على ترعة الحاجر وحجز ك٦٨ (فم ترعة كرم) وفم ترعة عبد الفتاح والمغذى الحربى لمتابعة حالة الرى بمركز ابوالمطامير.
 
 

آخر الأخبار