اتحاد الصناعات: لدينا 650 مطبعة رقمية بمصر

كشف أحمد جابر، رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، أن قطاع الطباعة الرقمية في مصر سيشهد نموًا خلال العام الجاري باعتبارها مستقبل صناعة الطباعة في مصر، والتي تعد أكبر سوق للطباعة الرقمية في إفريقيا حاليًا.
 
وقال جابر، خلال المؤتمر الذي تنظمه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، بالتنسيق مع غرفة الطباعة باتحاد الصناعات، للإعلان عن معرض دروبا 2020 المقرر إقامته في ألمانيا، إن هناك تطورًا ملحوظًا في تقنية الطباعة الرقمية خلال السنوات الأخيرة من خلال أجهزة ذكية، من حيث إنها تسمح بتصميمات طباعة عالية الجودة، ومن حيث التكلفة للشركات وتسمح لها بتقديم خدمات الطباعة حسب الطلب إلى قاعدة عملاء أكبر.
 
وأوضح، أنه يعمل في مصر حوالي 7000 مطبعة حاليًا، من ضمنها 650 مطبعة رقمية، مشيرًا  إلى أن هناك اتجاهًا خلال العام الجاري إلى تقنية Inkjet solution، في ظل المميزات التي تتيحها من أحبار ملونة عالية الجودة.
 
ومن المتوقع أن تؤثر التطورات الجديدة في تقنيات Inkjet فى أسواق الورق والتغليف؛ نظرًا لأنه يتم إنشاء ملصقات ذات جودة عالية جدًا من حيث التكلفة وتوفر مزيدًا من الألوان لجذب المستهلكين.
 
وشدد جابر، أن صناعة الطباعة تعد من القطاعات الهامة التى تخدم مختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية، والتي تتضمن الطباعة على المنتجات وطباعة المنشورات الترويجية وطباعة الإعلانات، فضلًا عن طباعة الكتب الثقافية والمجلات والكتب المدرسية والمستندات.
 
وأكد أن طباعة الكتب سواء كانت مدرسية أو أي نوع من أنواع الكتب العلمية أو الثقافية، تواجه تحديات كثيرة في ظل التطور التكنولوجى، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك لن تندثر طباعة الكتب مهما تطورت التكنولوجيا.

آخر الأخبار