مارس.. انطلاق بطولة بلاك بول الدولية للاسكواش

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تفاصيل بطولة بلاك بول الدولية المفتوحة للاسكواش للسيدات، والتي تقام خلال الفترة من ٨ إلى ١٤ مارس في نادي بلاك بول بالتجمع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم؛ بحضور كل من المهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة شركة بلاك بول، ومحمد رائف، الرئيس التنفيذي لبلاك بول ومدير عام البطولة، والكابتن أشرف حنفي، رئيس قطاع الاسكواش، وسيد القماش، ممثل الاتحاد المصرى للاسكواش.

وأوضح صبحي، أن البطولة تقام في نسختها الثانية والتي يصل مجموع جوائزها المالية الى ١٨٠ الف دولار، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بتلك اللعبة خاصة بعد أن تم تكريم الاسكواش من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكثر من مرة بعد الإنجازات الكبيرة التى حققها اللاعبون واللاعبات على المستوى العالمي.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين فى الاسكواش والذي تحتضنه الوزارة، موضحًا أنه تم اختيار العديد من الاسماء التي لها تاريخ في الاشراف الفني على المشروع يتقدمهم أمير وجيه.

يذكر أن البطولة يتنافس فيها 48 لاعبة يمثلون 14 دولة و هي مصر، إنجلترا، نيوزيلاندا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز، هونج كونج، الهند، بلجيكا، إستراليا، كندا، فرنسا، أسكتلندا، ماليزيا، وجنوب إفريقيا ومن بينهن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة.

آخر الأخبار