«النقل»: إنهاء المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو 2023

فاجأ وزير النقل، المهندس كامل الوزير، العاملين فىيمحطة مترو ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بزيارة  غير معلنة مسبقًا، حيث تابع الوزير ماكينة الحفر العملاقة “ايمنحوتب”، في المسافة من ماسبيرو إلى الزمالك، ووجه بسرعة إنهاء أعمال الحفر، طبقًا للبرنامج الزمنى للمشروع.

وأكد وزير النقل، خلال الجولة، على أن الجزء الأول يمتد من محطة العتبة حتي الكيت كات بطول 5.2 كم، ويشمل (4) محطات نفقية، كما تفقد محطة  الزمالك المقرر وصول ماكينة الحفر إليها في أعياد 25 أبريل 2020، ثم تفقد محطة الكيت كات، ومصنع إنتاج الكمر الخرساني التابع لشركة فينسي المنفذة للمشروع.

كما أكد الوزير خلال الجولة، على ضرورة أن يتم تنفيذ كافة الأعمال في هذا المشروع الهام وفقًا لقياسات الجودة العالية، بالإضافة إلى دفع معدلات التنفيذ، وسرعة الإنجاز، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق فى تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، والاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي.

يذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو  يبلغ طولها 17.7 كم وتشتمل على عدد (15) وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة الإنجاز الجزء الأول ومخطط الانتهاء منه في نهاية 2021 والجزء الثاني مخطط افتتاحه في 2022 والجزء الثالث مخطط افتتاحه في 2023.

 

آخر الأخبار