بالتعاون مع «مصر الخير».. «هايد بارك» تدعم مستشفيات الحجر الصحي بـ 10 أجهزة تنفس اصطناعي لمواجهة «كورونا»

 وقعت مؤسسة مصر الخير، برتوكول تعاون مع شركة هايد بارك للتنمية، المتخصصة في مجال التطوير العقاري، تقوم من خلاله “هايد بارك” بتزويد مستشفيات الحميات والحجر الصحي والعزل في مصر بـ 10 أجهزة تنفس اصطناعي، لكل من مستشفى حميات العباسية تم تزويدهم اليوم بالفعل، ومستشفي العديسات بالأقصر، ومستشفى قفط بقنا، ومستشفى طنطا  الجامعي، ومستشفى النجيلة بمرسى مطروح سيتم تزويدهم خلال هذا الاسبوع، وذلك بهدف تعزيز قدرات هذه المستشفيات وإمدادها بالأجهزة الطبية اللازمة وتدعيم المنظومة الصحية في مصر لمجابهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد المهندس أمين سراج، العضو المنتدب لشركة هايد بارك للتنمية، على ضرورة التكاتف والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة، لافتا الى الدور الهام الذي يلعبه القطاع العقاري في دعم الوطن مشيرًا ان هذه فترة حرجة تستدعي تكاتف جميع الجهود والعمل بشكل موحد من أجل حماية هذا الوطن.

وأشار إلى أن”هايد بارك” قدمت تلك المساعدات لتعزيز قدرات قطاع الصحة في مصر، الذي يعد الأداة الأولى والسلاح الرئيسي في الدفاع عن الشعب المصري ضد هذه الهجمة الشرسة من فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في زعزعة جميع بلدان العالم وهدد استقرارها وراحت بسببه أرواح كثيرة.

أضاف: “نحن الآن على الطريق الصحيح والحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل حماية كل فرد في هذا الوطن، ولكي نستمر في هذا الاتجاه يجب علينا ان نقدم كل ما لدينا من دعم ونتبع الارشادات الحكومية للوقاية من المرض”.

وأشار “سراج”، إلى أن أكثر من دولة واجهت أزمة كبيرة في أجهزة التنفس، وهو ما يجب التعلم منه لتجنب تعثر علاج الحالات الحالية ومساعدة المرضى، من هنا تظهر الحاجة الماسة لتزويد المستشفيات بنواقص مستلزمات الوقاية والمعدات الطبية التي تساعد على رعاية المصابين.

ومن جانبها، أكدت المهندسة أمل مبدي، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير، أن دعم المؤسسة لمستشفيات الحميات والحجر الصحي والعزل هو هدف من اهداف مؤسسة مصر الخير في تلك المرحلة الحرجة ويعتبر توريد 10 أجهزة تنفس اصطناعي ليدخلون ضمن ملحمة المنظومة الصحية خطوة ايجابية مضيئة تعكس مدي الترابط بين مؤسسات الدولة متمثلة في القطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني، فكل يقوم بدوره علي أكمل وجه.

آخر الأخبار