توك شو.. رئيس شعبة الدخان يكشف سبب أزمة السجائر

أكد ابراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن الارتفاعات الأخيرة التي شهدتها أسعار السجائر يرجع إلى تأخر الحكومة في اصدار التعديل الضريبي لأسعار السجائر بالإضافة إلى جشع التجار والبيع بأسعار غير موحدة وأسعار أعلي من السعر الرسمي.

وقال رئيس شعبة الدخان في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، إن انتاج السجائر يغطي احتياجات السوق بنحو 85 مليار سيجارة سنويًا، مشيرًا إلى أن الإنتاج متوفر ويسد احتياجات المواطنين ولكن التجار يحتكرونه ولذلك يكمن الحل في اصدار التعديل الضريبي ووضع شرائح للسجائر .

وناشد “إمبابي” رئيس الوزراء والحكومة بالتحرك لسرعة اصدار التعديل الضريبي لتوحيد أسعار السجائر بالمحلات التجارية ، موضحًا أن السعر الفعلي للسجائر “الكليوبترا” هو 24 جنيه بينما تباع بسعر 44 جنيه تحسبًا للقرار المرتقب برفع الضرائب.

كما ناشد رئيس شعبة الدخان محافظ البنك المركزي بفتح اعتمادات الشرقية للدخان من أجل الحصول علي المادة الخام للسجائر من الخارج وخاصة أن الشركة تمتلك حصيلة دولارية من التصدير وبالتالي لن تكلف الدولة دولار واحد.

ولفت إلى أن وزير المالية في الموازنة العامة للدولة، يستهدف من قطاع الدخان   86,9 مليار جنيه ضرائب وبناء عليه فإن الطريقة الوحيدة لتوفير هذا المبلغ هو إجراء التعديل الضريبي.

آخر الأخبار