إزالة 294 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية أن أجهزة محافظة الدقهلية التنفيذية بالتعاون مع مديرية الأمن وأقسام ومراكز الشرطة بمدن وأحياء ومراكز المحافظة واصلت حملاتها المشتركة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وكذا إزالة مخالفات البناء التى تمت خلال فترة  الحظر التى فرضتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزاراء بشأن التصدى بكل الحسم والحزم لكافة اشكال التعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة حفاظا على حقوق الدولة.
 
وقال المحافظ إنه تم خلال اليوم “الأربعاء”، إزالة ٩ حالات تعد بمراكز اجا وطلخا والسنبلاوين ونطاق الوحدة المحلية لحى شرق المنصورة، مشيرا إلى أن إجمالى حالات التعدى التى تم إزالتها منذ بدء التنفيذ فى مارس الماضى وحتى اليوم بلغت ٢٩٤ حالة بمراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة.
 
وأوضح المحافظ أن حالات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بلغت ١٧٠ حالة، بينما حالات الإزالة لتعديات مخالفات البناء بلغت  ١٢١ حالة مخالفة بناء داخل الحيز العمراني هذا بالإضافة إلى إزالة ٣ حالات تعدى على أملاك الدولة.
 
وأضاف المحافظ أن اجمالى المساحة الزراعية التى تم ازاله التعديات عليها حتى الآن بلغت ١٠ افدنة و١ قيراط، و١٩ سهما والمساحات التى تم إزالة التعديات عليها بالنسبة لمخالفات البناء والتعديات على املاك الدولة بلغت مساحتها  ١٤٩٥.٥ متر مربع.
 
واكد محافظ الدقهلية تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية وجهات الولاية على أراضى الدولة بهدف التنفيذ الكامل  لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة كل متر من اراضى الدولة وعوده حقوق الدولة اليها  وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حفاظا على هيبة الدولة واسترداد حقوقها.
 
وأشار إلى التعاون الكامل مع مديرية امن الدقهلية وجميع مراكز واقسام الشرطة بنطاق المحافظة لازاله جميع التعديات الواقعة عليها وخاصة تلك التى تمت خلال فترة الحظر.
 
 
 

آخر الأخبار