أحمد المطوع : وجود منصة عربية لدعم مشروعات ريادة الاعمال مطلب شبابى

قال رائد الأعمال واستشاري إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة احمد المطوع، إن وجود منصة عربية لدعم وتمويل مشروعات ريادة الأعمال بالوطن العربي باتت ضرورة ملحة، خصوصا وأن أفكار الشباب لا تجد من يدعمها إلا القليل ولا تجد التمويل المطلوب كذلك لتنفيذها، مؤكدا أن الشباب كثيرا ما يقع ضحية سرقة افكاره.

وأوضح أنه لابد من دعم مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير التمويل اللازم لها بفوائد مبسطة من البنوك، مشددا على البنوك المركزية في الدول العربية تخصيص مبالغ مالية معقولة وبفوائد بسيطة لتشجيع الشباب البدء في هذه المشروعات التي تعتبر قاطرة التنمية وأساس بناء الاقتصاد في كثير من الدول.

وشدد احمد المطوع، على الشباب ضرورة البحث عن مصادر تمويل مشروعاتهم وأفكارهم الابداعية، والأهم أن تكون هناك دراسة جدوى للفكرة المراد تنفيذها، مع استكمال باقي عناصر المشروع واهمها الجودة والتسويق، موضحا أن التسويق الآن بات سهلا في ظل وجود الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي التي من خلالها يمكن تسويق أي شيء.

ووجه رسالة لرجال الأعمال بتوجيه جزء من أموالهم لدعم أفكار ومشروعات الشباب وتبنيها، في إطار مسؤوليتهم الاجتماعية في المجتمع منوها بأن الكثير من رجال الأعمال حول العالم يفعلون ويتبنون مشروعات الشباب.

آخر الأخبار