مجلس الشيوخ 2020..«التعبير بعنوانين عن المتن» ضوابط التغطية الإعلامية للانتخابات

اصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، الضوابط الخاصة بالتغطية الإعلامية لانتخابات مجلس الشيوخ 2002 والمقرر اجرائها في الخارج يومي الأحد والإثنين 9، 10 اغسطس 2020 فيما تبدأ في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11، 12 من اغسطس المقبل، هذا واغلق باب الترشح للانتخابات عصر اليوم.

وقال المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض خلال المنتدي الإعلامي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، بالتعاون مع المجلس الأعلي للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للاعلام بمبني ماسبيرو، «أوجه رسالة أن يكون الإعلام خلال الانتخابات إعلام مهني بعيد عن الكذب ويتحلي بالصدق يلزم نفسة بالمهنية ولا ينشر خبر إلا عن مهنية».

وأشار أن أهم المعايير، التزام كل الاعلاميين باحكام القوانين في التغطية والالتزام مرعاة الضوابط المهنية ومراعاة الحياد والمهنية، مشدداً علي ضرورة عدم خلط الراي بالخبر والدقة في نقل المعلومات والتعبير بعنوانين تعبر عن المتن، مضيفاً كما يجب على وسائل الإعلام عدم سؤال الناخب عن من انتخب، وعدم الانتقاص في حق الرد وعدم استخدام شعارات دينية تؤثر على البلاد وعدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة.

من جانبه أكد المستشار محمد أبو ضيف، عضو الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وضعت ضوابط للتغطية الإعلامية للانتخابات حتى تتم التغطية بالصورة المأمولة كدولة متحضرة وشعب يسعى للأفضل.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، قال إن الهيئة ستعلن غدا، الأحد، القائمة المبدئية وكشوف أسماء المرشحين في انتخابات عضوية مجلس الشيوخ، لنظام الفردي والقوائم، ويتزامن مع ذلك، فتح باب الطعون من المرشحين المستبعدين أو على المرشحين المقبولين أمام محاكم القضاء الإداري بالمحافظات خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

آخر الأخبار