تعرف على خطط «الفطيم العقارية» للاستثمار فى مصر

كتب: سعيد الأطروش – عمرو رأفت

كشف أشرف عز الدين، العضو المنتدب لشركة الفطيم للتنمية العقارية، عن ملامح خطط شركته خلال المرحلة المقبلة بالسوق المصرية والتي يأتي على رأسها ضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليار جنيه بمشروع “كايرو فيستيفال سيتي” خلال 2021، مع الإنتهاء من تنفيذ المشروع بحلول 2023، وذلك وفقاً للجدول الزمني المحدد مسبقاً.

وقال “العضو المنتدب”، خلال مؤتمر صحفي عقدته شركته على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب بحضور “القرار المصرى”، إن “الفطيم للتنمية العقارية” حصلت على قرض من 4 بنوك تخطط لتوجيهه لتطوير امتداد مشروع المول التجاري “فيستيفال سيتي” على مساحة 40 ألف متر مربع، ومن المخطط الإنتهاء تنفيذه خلال عامين.

وتولى المهندس أشرف عز الدين عبد الفتاح الذي تمتد خبرته فى مجال إدارة التطوير العقاري والهندسة والمقاولات، مهام العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية في سبتمبر 2017، وتدرج في عدد من المناصب القيادية، أبرزها توليه منصب نائب رئيس شركة “ماونتين فيو” والعضو المنتدب للمجموعة الهندسية لمجموعة دار المعمار عام 2015، حيث كان مسئولاً بشكل مباشر عن إدارة التخطيط والإشراف على التعاقدات والموازنة الخاصة بالشركة ومراقبة التكاليف والجودة كما تضمن نطاق عمله إدارة جميع أنشطة العلاقات العامة والحكومية وحل جميع القضايا الفنية للمشاريع والإشراف العام على جميع أنشطة الشركة.

ويُشرف “عز الدين” على جميع الأعمال الأساسية لمشروع كايرو فستيفال سيتي ومن أبرزها تطوير مراحله المختلفة وللانتهاء منها حسب الجدول الزمني للتنفيذ والمقرر في ٢٠٢٣، وتستحوذ المناطق السكنية والتجارية على اهتمامه الخاص، حيث يقوم “عز الدين” بالاستعداد لإطلاق نماذج جديدة للوحدات السكنية والمباني الإدارية تتناسب مع المطالب المتجددة للسوق المصري مع مراعاة أرقى معايير الجودة والخاصة بمجموعة الفطيم العقارية.

ويُعد مشروع “كايرو فستيفال سيتي” أحد مشروعات مجموعة الفطيم العقارية، ويمتد على مساحة 3 مليون متر مربع، ويعتبر مجتمعاً حضارياً متكاملاً متعدد الاستخدامات ويشغل موقعاً استراتيجياً هاما في قلب القاهرة الجديدة بين حي المعادي والمقطم ومصر الجديدة ومدينة نصر، ويعتبر أول مشروع إداري وترفيهي وسكني متكامل في مصر، حيث يضم فيلات وشقق سكنية ومكاتب الإدارية راقية ونادي (CFC Club) اجتماعي ورياضي إلى جانب أكبر مول تجاري وفنادق عالمية ومدرسة دولية ومراكز خدمة ومعارض سيارات.

ويمثل مشروع كايرو فستيفال سيتي طفرة في المشروعات العقارية المتكاملة بالقاهرة الجديدة، حيث يتمتع المشروع بمميزات استثنائية بدءاً من الموقع المتميز، بالإضافة لوجود أكبر مركز تسوق ومناطق كافيهات ومطاعم، ليتمكن السكان والزوار والعاملين بالمدينة من الاستمتاع بكافة الخدمات ووسائل الرفاهية بسهولة ويسر، كما يمثل مشروع (CFC Club) أحدث مشروعات الشركة ويعد نادي رياضي اجتماعي، من المقرر الانتهاء من المرحلة الاولى في يناير 2022، ويتولى مكتب “L35” وضع التصميمات الهندسية لمشروع (CFC Club) الذي يضم مجمعا رياضيا يحتوي على مجموعة مختارة بعناية من أحدث الآلات والمعدات الرياضية التي توفر تجربة ممارسة رياضية متكاملة.

وقال “عز الدين”، إن كايرو فيستيفال سيتي تشارك فى فاعليات معرض سيتي سكيب 2020، بمشروعات “CFC Club” و”فيلات أوريانا 4″ و”شقق أورا” و”مكاتب البوديوم”، ومشروع “CFC Club” الذي يمتد على مساحة 62 ألف متر مربع شمال كايرو فستيفال سيتي.

وأكد “العضو المنتدب لمجموعة الفٌطيم العقارية”، أن “كايرو فستيفال سيتي” حرصت على المشاركة في المعرض بأحدث مشروعاتها (CFC Club) وفيلات أوريانا 4 (Oriana IV) وشقق أورا (Aura Apartments) ومكاتب The Podium)) وهي مشروعات متنوعة تناسب وتلبي احتياجات مختلف شرائح العملاء. ويحتل مشروع (CFC Club) موقعا متميزا داخل كايرو فستيفال سيتي ليقدم تجربة رياضية وترفيهية فريدة ومتميزة لعملاء كايرو فستيفال سيتي والمشتركين الجدد.

وأشار “عز الدين”، إلى أن تعاظم منظومة البيع أون لاين لم يؤثر بأي حال على مبيعات الوحدات التجارية، موضحاً أن الماركات العالمية والكبرى تحرض دوماً على التواجد فى التجمعات التجارية وتحديداً الكبيرة منها، متوقعاً أن تصل حجم أعمال مشروعات كايرو فستيفال سيتي لـ 5.5 مليار جنيه في عام 2021، مؤكداً أن شركته تلتزم في كافة مشروعاتها بالمواعيد المحددة للتسليم للعملاء.

آخر الأخبار