«العربي»: 2021.. عام زيادة التعاون بين مصر وكازاخستان

كشف المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه إتفق مع سفير كازاخستان بالقاهرة، على زيادة التنسيق خلال عام 2021 من أجل زيادة التعاون التجاري وتشكيل وفود من رجال الأعمال لتبادل الزيارات وبحث احتياجات السوقين على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين “العربي” والسفير الكازاخستاني خيرات لاما شريف بمقر غرفة القاهرة التجارية، لبحث سبل زيادة العلاقات الاقتصادية بين مصر وكازاخستان في الفترة القادمة في مجالات عديدة من بينها الثروة السمكية والجلود وسبل دعم الصادرات المصرية إلى سوق كازاخستان.

وقال المهندس إبراهيم العربي، إن هناك اهتمامًا بزيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية في ظل التسهيلات الحكومية ودعم المستثمرين خاصةً مع الاصلاحات الاقتصادية التي تمت مؤخرًا في مصر وأدّت إلى نمواً واضحاً في الاقتصاد المصري.

وطالب “رئيس الاتحاد” الجانب الكازاخاستاني بالاستفادة من المنتجات المصرية المتنوعة التي يمكن تصديرها إلى سوق كازاخستان، لافتًا إلى أن التنسيق وتحديد احتياج السوقين سيشكل محورًا مهمًا في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية.

ومن جانبه، أكّد “سفير كازاخستان”، أن زيارته لمقر اتحاد الغرف التجارية تستهدف دعم العلاقات التجارية وتحديد نقاط التعاون فيما بعد والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين، مشيرًا إلى المرحلة القادمة ستشهد تكثيف الجهود لتطوير وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية.

آخر الأخبار