جي ال سي للدهانات ترفع استثماراتها في مصر لـ1.2 مليار جنيه

كشف المهندس محمد أمين الحوت، المدير التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية للصناعة- دهانات GLC عن ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية في مجال الدهانات الإنشائية من خلال افتتاح مصنعا جديداً بمحافظة قنا بقيمة 200 مليون جنيه، مضيفا َ أن إجمالي أستثمارات المجموعة تقدر بنحو مليار و200 مليون جنيه.

وقال في تصريحات علي هامش انطلاق مؤتمر اتجاهات الألوان لعام 2021 الذي نظمته الشركة مساء أمس إن مصنع قنا حاليا في مرحلة التشغيل التجريبي، لافتا إلي أنه من المقرر افتتاحه فعليا قبل حلول مارس المقبل.

وأكد أن مناخ الاستثمار في مصر اصبح جيد ومحفز للاستثمار الصناعي خاصة بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة وبفضل الاستثمارات الضخمة في البنية التحتية والمدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة والتي أدت إلي إنتعاش الصناعات المرتبطة بالاستثمار العقاري والتنمية العمرانية.

ولفت أن GLC تعمل في مصر منذ عام 1997 في مجال الدهانات الإنشائية ، وتمتلك حتي الآن 5 مصانع ، منها 3 لإنتاج الدهانات الإنشائية، ومصنعين لتصنيع عبوات الدهانات، لترتفع إلي 6 مصانع بعد دخول مصنع قنا حيز التشغيل النهائي.

وأشار إلي أن الشركة تستحوذ علي نحو 12 % من سوق الدهانات الإنشائية في مصر، وتسعى للتوسع في طرح 6 منتجات جديدة مطلع العام المقبل في السوق المحلية لتلبية الاحتياجات المختلفة.

أوضح أنه يتم تصدر منتجات شركته إلي نحو 16 دولة عربية وأفريقية، مشيدا باتجاه الحكومة الخاص بالسداد الفوري لمستحقات المصدرين المتأخرة لدي صندوق تنمية الصادرات.

الألمانية اللبنانية للصناعة

آخر الأخبار