ننشر أسعار النفط  اليوم الأثنين بعد ارتفاعها فى الأسواق العالمية

سجلت أسعار النفط اليوم، 52.97 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت تسليم شهر مارس مرتفعة بمقدار  1.17 دولار أو ما يوازي 2.3%، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49.52 دولار للبرميل مرتفعه بمقدار دولارا أو ما يوازي 2.1 %.

وارتفعت الأسعار بما يتماشى مع الأسواق المالية بصفة عامة فيما بلغ خام برنت 53.17 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياته منذ مارس 2020، ولامس خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49.71 دولار وهو أعلى مستوياته منذ فبراير 2020 وفقا لرويترز، وذلك حيث لامست أسعار النفط اليوم أعلى مستوى في عدة أشهر بفضل توقعات بأن أوبك ومنتجون حلفاء ربما يقيدون الإنتاج عند المستويات الحالية في فبراير إذ تُبقي جائحة فيروس كورونا المخاوف بشأن الطلب في النصف الأول مرتفعة.

قال وزير النفط الكويتى، اليوم الاثنين، إن الكویت تؤید القرارات التي تحافظ على استقرار أسواق النفط.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية، أوضح وزير النفط الكويتي أنه من المتوقع تعافي الطلب على النفط تدريجيا مع بدء توزیع لقاح كورونا لاسيما في النصف الثانى من العام.

ودعا محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” أمس إلى مواصلة العمل المشترك التاريخي بين دول أوبك وخارجها، معتبرا أن هذا التعاون يصب فى صالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي ككل وفقا ل أ ش أ.

وأوضح باركيندو أن التعاون بين دول أوبك وخارجها ” أوبك + ” تميز بالجهود الدؤوبة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والتي تعتبر واحدة من أكثر الفترات اضطرابًا في تاريخ صناعة النفط.

وذكر باركيندو أن دول “أوبك +” اتخذت العديد من الإجراءات والقرارات الاستباقية والحاسمة منذ اندلاع جائحة كورونا وهو ما يعد استجابة غير مسبوقة لصدمة سوق لا مثيل لها، مشيرا إلى استمرار قيادة صناعة النفط الخام على طريق التعافي.

آخر الأخبار