النائب أشرف رشاد رئيسًا للجهاز العربي للتسويق

أعلن السفير محمد الربيع، رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية عن تأسيس الجهاز العربي للتسويق برئاسة النائب البرلماني اشرف رشاد الشريف، على أن يتولى يسري المغازي منصب أمين عام الجهاز.

وأشار السفير محمد الربيع، خلال حفل التدشين الذي حضره كوكبة من رجال المال والاعمال والاقتصاد وعدد من المسئولين الحكوميين، إلى أن هناك أهمية ملحة لاقامة جهاز عربي للتسويق ولابد أن تكون لدينا خريطة للتحرك والنفاذ بالمنتجات العربية إلى العالم كله.

أضاف “الربيع”، أن تسويق المنتج يحقق عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة أرباحًا خيالية بالمليارات نتيجة للتكنولوجيا والتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن غرف التجارة العربية في اوربا وامريكا مازالت لم تتعاون من خلال برنامج اليكتروني مع الغرف في منطقتنا العربية ونحن مازلنا لدينا مشكلة في تجارة الخدمات ولابد من تسويقها من خلال التجارة الالكترونية بشكل جيد.

أشار إلى أن الأمة العربية لديها موروث تاريخي في الصناعة  وتستحق ان تكون في الصفوف الأولى ونحن لدينا مفكرين عرب موجودين في العالم كلها، موضحًا أن إنشاء الجهاز العربي للتسويق هو البداية الاولى في خطوات تحقيق اهداف التسويق من خلال الاتحاد العربي للتسويق، مرحبًا بكل من يريد ان ينضم الى الفريق التنفيذي للجهاز لاننا  نحتاج الى جهاز تسويقي يضم الاستشارات القانونية والاعلامية والتجارية وغيرها من المجالات.

ومن جانبه، قال النائب أشرف رشاد الشريف رئيس الجهاز العربي للتسويق، إننا نسعي إلى تحقيق تعاون وتكامل بين الشعوب العربية من خلال الجهاز العربي للتسويق لتبني تطوير التجارة العربية البينية ونحن بحاجه الى تضافر من اكاديميين ومتخصصين ورجال أعمال وطنيين في الجهاز، مؤكدًا أننا نقدم اليوم شراكة واقعية وفعلية لكل العرب من خلال تسويق التجارة العربية للعالم كله وقد تلقينا العديد من الافكار والمقترحات العربية وسنحولها الى افعال لا أقوال فقط.

آخر الأخبار